الاربعطعش نور
ارجو الضغط على زر التسجيل ان كنت غير مسجل
او قراءة المواضيع تفضل اضغط اخفاء
اهلا وسهلا بكم ضيفنا العزيز


سياسي ديني منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحصار العربي و أزمة الفقر العالمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fataaldaya
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: الحصار العربي و أزمة الفقر العالمية   الجمعة يناير 01, 2010 12:49 pm

ألقى سماحة السيد علي فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، نيابةً عن سماحة العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، بحضور عددٍ من الشخصيّات العلمائيّة والسياسيّة والاجتماعيّة، وحشدٍ من المؤمنين. ومما جاء في خطبته: السياسية



الحصار العربي و أزمة الفقر العالمية

الحصار العربي على فلسطين
تدخل الأمة من بوابة فلسطين المحتلة إلى العام الجديد مثخنة بالجراح والآلام، حيث يُمعن العدوّ في اغتيال المدنيين العزّل في نابلس، وعلى تخوم قطاع غزة، من دون أن يثير ذلك أيّة مشكلة في عواصم العالم ولدى من يسمّونهم دول القرار.
وفي اللحظة التي يعلن العدوّ عن المباشرة ببناء سبعمائة وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، تُفتح بعض الأبواب العربية أمام رئيس حكومة العدوّ، ليتم الحديث عن مواقف متقدّمة له ورغبات جديدة في التفاوض مع الفلسطينيين، فيما تُقفَل الأبواب أمام قوافل المساعدات الإنسانية القادمة إلى غزة من وراء البحار، وتوضع العراقيل والحواجز والمعوّقات العربية أمامها.. ويتواصل العمل بالجدار الفولاذي الذي بات يحمل عنوان الأمن القومي للبلد العربي الذي احتضن قضايا الأمة ومشروع وحدتها ونهضتها؟!
إنه لمن المعيب حقاً أنه في الوقت الذي يناور فيه العدوّ لكسب الوقت وتعديل الوقائع الميدانية، ويواصل تسويف الوعود بالتفاوض الوهمي وغير المجدي، تُفتح له الأبواب السياسية والإعلامية العربية، فيما تزداد مأساة الفلسطينيين الإنسانية والصحية، وخصوصاً في غزة، بفعل الحصار الذي لا بد أن تنطلق المواقف العربية والإسلامية والحركة الميدانية لرفعه والتمرّد عليه.

وصاية أمريكية
وفي موازاة ذلك، تواصل المخابرات المركزية الأمريكية وصايتها على كثير من الأنظمة العربية والإسلامية، تارة تحت عنوان تدريب القوات المسلّحة فيها على ما يسمّونه مكافحة الإرهاب، وأخرى في الضغط على بعضها لمواصلة الحرب على هذا الفريق أو ذاك، مما يجعل البلاد مفتوحة على الفتن والفوضى والعنف الدامي، ويبرز ذلك جليّاً في باكستان التي انطلقت بعض الفئات الحاقدة والمغرر بها لتزيد المشهد دموية، في استهدافها الوحشي لمواكب المسلمين الشيعة في عاشوراء، بما يحقق أكبر خدمة لأعداء الأمة وللمشروع الصهيوني الذي يعمل المشرفون عليه ليل نهار لإحداث انشقاقات كبرى في الواقع الإسلامي، ولإثارة المسألة المذهبية خدمة لمخططاتهم الحاقدة ومشاريعهم الدامية.

أزمة الفقر العالمية
وفي موقع آخر من الأمة، نلاحظ تصاعداً مخيفاً في أعمال العنف والقتال، بموازاة التصاعد المخيف في أعداد الفقراء والمشرّدين، الذين لا تلتفت إليهم المنظمات الدولية، أو المنظمات العربية والإسلامية، لتبقى مشاهدهم في اليمن والصومال والسودان وصمة عار في جبين الواقع العربي والإسلامي الذي تدخل إليه الشركات الإسرائيلية، وتعبث به المخابرات الصهيونية، ويزداد حكّامه استرخاءً لحساب المحتل، ورضوخاً لشروط المستكبر الظالم.

لبنان: الحوار أولاً
أما في لبنان، فنريد للأصوات الداعية إلى التعاون والحوار أن ترتفع، على حساب تلك الساعية لإرباك الواقع الداخلي بما يعيد البلد إلى أيام السجالات الطويلة التي كان ينبغي للبيان الوزاري أن يطويها نهائياً.
إن المشكلة تكمن في وجود فريق يتناسى تهديدات العدوّ، وآخرها تهديد وزير حربه بإمكانية شنّ حرب على لبنان في العام الجديد، والمسؤولية تقع على عاتق جميع المسؤولين، في دفع هذا الفريق لتغليب مصلحة البلد على مصلحة الذين يكيدون للبنان وللبنانيين،عبر الإثارات المذهبية أو العرقية أو غيرها، بما يخدم بالتالي مصلحة العدو والمشاريع الاستكبارية التي تهدف إلى تمزيق الواقع العربي و الإسلامي.

سماحة آية الله العظمى
العلامة المرجع
السيد محمد حسين فضل الله
(حفظه الله)

خطبتي الجمعة
(الجمعة 15 محرم 1431 هـ/ 01 كانون الثاني ـ يناير 2010)
أنقر هنا لسماع الخطبة
انقر لقرأءة الخطبة...

_________________
[ فتى الضاحية]
[{Fataaldaya}]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al14nour.piczo.com
 
الحصار العربي و أزمة الفقر العالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاربعطعش نور :: الفئة الأولى :: منتدى السياسي-
انتقل الى: