الاربعطعش نور
ارجو الضغط على زر التسجيل ان كنت غير مسجل
او قراءة المواضيع تفضل اضغط اخفاء
اهلا وسهلا بكم ضيفنا العزيز


سياسي ديني منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التّقارب الألماني الصّهيوني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fataaldaya
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 12/02/2009

مُساهمةموضوع: التّقارب الألماني الصّهيوني   الجمعة يناير 22, 2010 12:51 pm

ألقى سماحة آية الله العظمى،العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله، خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، بحضور عدد من الشخصيات العلمائية والسياسية والاجتماعية، وحشد من المؤمنين، ومما جاء في خطبته:

الخطبة السياسية

التّقارب الألماني الصّهيوني


فلسطين المحتلّة: الحصار المستمرّ
في فلسطين المحتلّة، تتنوّع الكوارث التي يُسبّبها الاحتلال الصّهيوني: من الحصار المستمرّ، إلى الاغتصاب للمزيد من الأرض، إلى الاعتقالات المتنقّلة، وصولاً إلى فتح قنوات المياه على أهالي غزّة بما قد يُنذر بكارثة إنسانيّة.
ومع استمرار حملات الاستيطان، تحاول الإدارة الأمريكيّة أن تلعب لعبتها الجديدة، لتقول للفلسطينيّين إنّ الأمور مرهونة بقراراتكم، فإذا عدتم إلى المفاوضات أمكننا مساعدتكم، وبدلاً من أن تضغط على العدوّ لوقف الاستيطان، أصبحت تردّد الكلام الإسرائيليّ نفسه حول التفاوض من دون شروط مسبقة.
ونحن في الوقت الذي لا نرى شرعيّةً للعدوّ في احتلاله لفلسطين كلّها، نحذّر السّلطة الفلسطينيّة من الانخراط في لعبة التفاوض مجدّداً تحت عنوان التّبادل بالأراضي، لأنّ هذا المشروع يمثّل خطيئةً كبرى على المستوى القانوني والسياسي والجغرافي، فضلاً عن كونه يمثّل خيانةً للأجيال الفلسطينيّة وللأمّة كلّها.

التّقارب الألماني الصّهيوني
وإلى جانب ذلك، شاهدنا هذا الأسبوع لقاءً على مستوى الحكومتين الألمانيّة والصّهيونيّة وصفه رئيس وزراء العدوّ بأنّه "لحظة تاريخية". ولعلّ من اللافت أنّ رئيس وزراء العدوّ طلب من المستشارة الألمانيّة الإبقاء على قوات البحريّة الألمانية قبالة السّواحل اللّبنانية، في الوقت الذي يرسل العدوّ تهديداته إلى لبنان في كلّ الاتجاهات، ومع ذلك، تحرص ألمانيا على تزويد العدوّ بغوّاصات متطوّرة، ما يمكّنه من توسيع دائرة عدوانه وتجسّسه. والسّؤال هنا: هل تريد الدّول الأوروبّية أن تضع نفسها في موقع الشّراكة مع هذا العدوّ في أيّ مغامرة مستقبليّة يعتدي فيها على لبنان أو المنطقة؟!
وإنّنا، أمام ذلك، ندعو الأوروبّيين إلى أخذ العبرة من مجريات الأحداث في السنين الأخيرة، والكفّ عن سياسة الكيل بمكيالين في مسألة العدالة، وأن لا يقعوا فيما وقعت فيه الولايات المتّحدة الأمريكيّة من منـزلقاتٍ في احتلالها وسياساتها تجاه شعوب المنطقة، في الوقت الذي نتوجّه إلى الواقع العربي والإسلامي بالتوقّف عن الظهور بمظهر الضعيف الذي يُغري الآخرين بقهره وإذلاله أكثر.

لبنان: الغرق في لعبة التّحاصص
ونصل إلى لبنان، لنجده غارقاً في لعبة التعيينات التي لا بد من أن تأخذ مزيداً من الوقت حتى يتدبَّر كلّ مسؤول وضعه، ويطمئن إلى حصّته، أو في الانتخابات البلدية التي قد تتحوّل إلى ملهاة سياسيّة جديدة، تأخذ عنوان التّمديد القسريّ لأسبابٍ من هنا وهناك، لندخل في الغيبوبة السياسيّة المحلّية التي تنتظر جلاء الموقف في مسرح المنطقة الواسع المفتوح على أكثر من احتمال.

-----------------
سماحة آية الله العظمى
العلامة المرجع
السيد محمد حسين فضل الله
(حفظه الله)



خطبتي الجمعة
(الجمعة 07 صفر 1431 هـ/ 22 كانون الثاني ـ يناير 2010)
أنقر هنا لسماع الخطبة - انقر لقرأءة الخطبة...

_________________
[ فتى الضاحية]
[{Fataaldaya}]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al14nour.piczo.com
 
التّقارب الألماني الصّهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاربعطعش نور :: الفئة الأولى :: منتدى السياسي-
انتقل الى: