الاربعطعش نور
ارجو الضغط على زر التسجيل ان كنت غير مسجل
او قراءة المواضيع تفضل اضغط اخفاء
اهلا وسهلا بكم ضيفنا العزيز


سياسي ديني منوع
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لاستئصال بذور الفتنة من المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم14nour
مشرف عام
مشرف عام
avatar

تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: لاستئصال بذور الفتنة من المنطقة   الجمعة يوليو 30, 2010 1:52 pm

لاستئصال بذور الفتنة من المنطقة*

أزمات المنطقة ورسائل العدوّ

تُقبل الأزمات والفتن على لبنان والمنطقة العربيّة والإسلاميّة من بوّابتي الاحتلال الصّهيوني والأمريكيّ، في واقعٍ جديدٍ من الهجمات المركّزة التي تبدأ في فلسطين المحتلّة، وتتوزّع اهتزازاتها الارتداديّة على المنطقة كلّها، من أفغانستان إلى العراق، وصولاً إلى لبنان.
وفي خضمّ هذه التراكمات، يزحف العدوّ الصهيونيّ إلى موقعٍ جديدٍ في فلسطين المحتلّة، إلى قلب النّقب، ليبيد قريةً بكاملها، بكلّ ما لكلمة الإبادة من معنى، ليكون ذلك عنوان الرّسالة الجديدة إلى بقيّة القرى العربيّة الفلسطينيّة في النّقب، ورسالة أخرى إلى العرب، بأنّ طريق السّلام المزعوم تصنعه الجرّافات الصّهيونيّة، وليس على العرب إلا الخضوع لسياسة الأمر الواقع التي تتحرّك بتغطيةٍ من الغطاء الدّولي، والأمريكيّ خصوصاً.
وإلى جانب ذلك، تتوالى الغارات الصّهيونيّة الوحشيّة على أطراف قطاع غزّة، كما تتوالى عمليّات الزّحف الاستيطانيّ، وطرد المقدسيّين العرب من بيوتهم داخل القدس المحتلّة، ولكن من دون أن يثير ذلك كلّه أيّ ردّ فعلٍ في الأمم المتّحدة ومجلس الأمن، أو في مجموعة دول الاتحاد الأوروبي التي تخلّت عن شعارات حقوق الإنسان، ووضعت نفسها في فلك المحتلّ ومن يدعمه.

تضييق الحصار على إيران
وعلى خطٍّ آخر، نتوقّف عند الخطط الجديدة الرّامية إلى تضييق الحصار على إيران، وخصوصاً العقوبات الجديدة التي أقرّتها دول الاتحاد الأوروبي وكندا، في سياق الضّغوط العالية التي ترتفع وتيرتها لتحقيق أهدافٍ تتّصل بهواجس الكيان الصهيوني من جهة، ولمنع قيام حالةٍ إسلاميّةٍ أو عربيّةٍ مستقلّة في المنطقة، وبعيدة عن الخضوع للمحاور الاستكباريّة، من جهةٍ أخرى.. فلقد جاءت هذه العقوبات استجابةً لطلباتٍ متكرّرة من رئيس وزراء العدوّ، بفرض حصارٍ اقتصاديٍّ شديدٍ على إيران، وهو الأمر الذي يتناسب مع حجم المؤامرة التي تُحاك ضدّ القضيّة الفلسطينيّة، حيث يُراد تمرير تسويةٍ مذلّةٍ في المنطقة، تسقط معها قضيّة فلسطين بالكامل، من دون اعتراضٍ أو ممانعةٍ من الدّول الإسلاميّة الأساسيّة، حتى لو أدّى الأمر إلى الانتقال من حال الضّغوط إلى حال الحرب.. وبالتّالي، فعلى الجميع أن يتحضّر للمرحلة المقبلة، وخصوصاً أنّ الاحتلال للمواقع الإسلاميّة والعربيّة، من فلسطين إلى أفغانستان والعراق، بدأ بسلسلةٍ من الضّغوط السياسية، وتحوّل إلى حرب المجازر التي سقط ويسقط فيها المئات من المدنيّين بفعل الاستهداف المباشر لهم، وهو ما بدأت تظهر فضائحه على بعض مواقع الإنترنت الأمريكيّة.

لبنان: لاستئصال بذور الفتنة
أمّا لبنان، الّذي يهدّد وزير حرب العدوّ بضرب مؤسَّساته، والمواقع الرَّسمية للحكومة والدّولة اللّبنانيّة فيه، فإنّه دخل في مرحلة التّجاذب القصوى، بين محاولات إشعال الفتن التي تقوم بها جهاتٌ دوليّة تعمل لحساب العدوّ ولمصلحته تحت عناوين متعدّدة، ومحاولات الالتفاف على هؤلاء، من خلال التعاطي بحكمة، لأنّ الخوض في هذا الغمار سوف يُسقط الهيكل على رؤوس الجميع.. ووسط هذا الجوّ، يُمارس العدوّ أوسع عمليّة انتهاكٍ للسّيادة اللّبنانيّة، ويستبيح أجواء البلد، من دون أن تتحرّك الأمم المتّحدة لردعه ومنعه من انتهاك القرار 1701.
إنّنا نريد لأجواء التّهدئة التي برزت مؤخّراً، أن تتحوّل إلى خطّةٍ داخليّةٍ تنطلق فيها الدّولة مع كلّ المخلصين، لاستئصال بذور الفتنة بدلاً من الحديث عن تأجيلها، وللانتقال بالبلد إلى مرحلة السّلام الأهليّ النّاجز، لتمارس الحكومة دورها الحقيقيّ في معالجة قضايا النّاس المعيشيّة والحياتيّة، وفي رسم الخطط الجاهزة لمواجهة أيّ طارئٍ قد يأتي من خلال الجنون الصّهيونيّ الّذي يشجّع عليه فقدان التوازن الأمريكيّ المتزايد أمام العدوّ.

الله اللهَ في بلدكم؛ لا تفتحوا بابه لعبث المستكبرين..

الله الله في إسلامكم؛ لا تطعنوه بالعصبيّات المذهبيّة والطائفيّة..
الله الله في عباده وبلاده؛ فإنّكم مسؤولون حتّى عن البقاع والبهائم.

خطبتي الجمعة
[size=9][size=9](الجمعة 18 شعبان 1431 هـ / 30 تموز - يوليو 2010م)[/size][/size]
انقر لقرأءة الخطبة...

*ألقى سماحة السيّد علي فضل الله

نجل الشهيد العلامة المرجع السيد محمدحسين فضل الله(قدسره)
خطبتي صلاة الجمعة، من على منبر مسجد الإمامين الحسنين(ع) في حارة حريك، بحضور عددٍ من الشخصيّات العلمائيّة والسياسيّة والاجتماعيّة، وحشدٍ من المؤمنين.

_________________
خادم14nour
خادم اهل البيت14 (ع)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al14nour.piczo.com
 
لاستئصال بذور الفتنة من المنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاربعطعش نور :: الفئة الأولى :: منتدى السياسي-
انتقل الى: